JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

أرامكو تعيد تدوير النفايات البلاستيكية لعلاج تشققات النفطية


 

في يوليو 2023 أعلنت شركة أرامكو السعودية أنها تعتزم تحويل نفايات البلاستيك إلى مواد كيميائية تستخدم في علاج التشققات النفطية. وتقوم الشركة بذلك باستخدام تقنية تسمى "تقنية البلاستيك إلى الوقود"، حيث يتم تحويل النفايات البلاستيكية إلى مواد كيميائية تستخدم في صناعة الوقود والمنتجات البتروكيماوية الأخرى.


ويعتبر هذا الإعلان جزءًا من جهود أرامكو لتحقيق أهداف الاستدامة البيئية، حيث تسعى الشركة إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى مواد قيمة تستخدم في صناعات أخرى، بدلاً من التخلص منها بطرق غير مستدامة. ومن المتوقع أن تساهم هذه التقنية في تقليل الكميات الهائلة من النفايات البلاستيكية التي تنتجها الشركة، وتحسين بيئة العمل والمجتمعات المحيطة بمنشآتها.


إدارة النفايات: تسعى أرامكو إلى تحسين إدارة النفايات والتخلص منها بطرق صديقة للبيئة، وتقليل الكميات المنتجة من النفايات.


الابتكارات البيئية: تسعى أرامكو إلى تطوير الابتكارات البيئية عبر الشراكات مع الجامعات والشركات الناشئة، وتحفيز الأفكار الجديدة التي تعزز الاستدامة البيئية.

لاج تشققات النفطية باستخدام تقنية تدوير البلاستيك هو مجال بحث نسبياً جديد وقد لا تكون هناك معلومات مفصلة حوله بعد. ومع ذلك، يمكن تخيل بعض الطرق المحتملة التي يمكن استخدامها في هذا السياق:


تقنيات التحلل الحراري: يمكن استخدام الحرارة لتحويل البلاستيك المستخدم في عمليات التشقق النفطية إلى منتجات أخرى. يمكن تطبيق تقنيات التحلل الحراري، مثل البيروليز والغاز الكامل، لتحويل البلاستيك إلى مواد قابلة للتطبيق في صناعات أخرى.


تحويل البوليمرات: يمكن استخدام عمليات تحويل البوليمرات لتحويل البلاستيك المتضرر في تشققات النفط إلى مواد قابلة للتدوير. يمكن استخدام تقنيات مثل التحويل الكيميائي وتحويل البلاستيك إلى وقود لتحويل البلاستيك المستخدم في عمليات التشقق النفطية إلى وقود قابل للاستخدام.


التقنيات البيولوجية: يمكن استخدام التقنيات البيولوجية لتحويل البلاستيك المستخدم في عمليات التشقق النفطية إلى منتجات قابلة للتحلل الحيوي. يشمل ذلك استخدام الأحياء المجهرية والإنزيمات لتفكيك البلاستيك وتحويله إلى مواد عضوية قابلة للتحلل.

author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة