JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

يؤسس صندوق الإستثمارات العامه شركة سعودية للإستثمار السياحي


 

يعمل الصندوق الإستثمارات العامه على إنشاء شركة سعودية للإستثمار السعودي السياحي وقد أطلق عليه أسفار لتمكين القطاعات الخاصة من الإستثمار فيه وإنشاء مشاريع سياحية في أنحاء المملكة من ترفية وتجزئة والأغذية  وسماح لشركات الصغير المساهمة في التطوير

المشاريع الناشئة والوجهات السياحية وخلق بيئة تنافسية وإستقطاب السياحة وتنوع الوجهات السياحية وإستقطاب السياحة داخل وخارج المملكة .

من مكن لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) أن يؤسس شركة سعودية للسياحة إذا رغب في ذلك. فقد قام الصندوق بالفعل بالعديد من الاستثمارات في القطاع السياحي في السعودية خلال السنوات الأخيرة، بما في ذلك استثمارات كبيرة في مشاريع سياحية مثل مشروع "نيوم" السعودي، ومنتجعات فخمة مثل فندق "فور سيزونز" في الرياض وفندق "جدة جيت" في جدة.


وقد أعلن الصندوق أيضاً عن نيته الاستثمار في السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهذا يتطلب بالتأكيد العمل على توفير خدمات سياحية شاملة ومتكاملة في المملكة. وبالتالي، يمكن أن تكون إنشاء شركة سعودية للسياحة جزءًا من هذه الاستراتيجية.

و صندوق سيادي للمملكة العربية السعودية. يُعتبر PIF أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم ويهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل غير النفطية للمملكة.


دعم السياحة:

PIF لديه اهتمام كبير بتنمية قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية ويعمل على دعمه وتعزيزه من خلال عدة مبادرات واستثمارات. فيما يلي بعض الجوانب المهمة لدعم PIF لصناعة السياحة:


تطوير المشاريع السياحية:

PIF يستثمر في تطوير وإنشاء مشاريع سياحية رئيسية في المملكة مثل المدن الترفيهية والمنتجعات السياحية الفاخرة.

يتم تنفيذ مشاريع ضخمة مثل مشروع "نيوم" الذي يهدف إلى إنشاء وجهة سياحية واقتصادية متكاملة على الساحل الشمالي للبحر الأحمر.

الترويج السياحي:

يعمل PIF على الترويج للمملكة العربية السعودية كوجهة سياحية متنوعة ومثيرة.

تُنظم فعاليات ومهرجانات سياحية كبيرة لجذب الزوار الدوليين والمحليين إلى المملكة.

الاستثمار في البنية التحتية السياحية:

يستثمر PIF في تطوير البنية التحتية السياحية، مثل المطارات والطرق والفنادق، لتعزيز قدرة المملكة على استقبال الزوار.

التعاون الاستراتيجي:

يعمل PIF على تعزيز التعاون مع الشركات السياحية المحلية والعالمية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات.

تنمية الكوادر السياحية:

تدعم PIF برامج تطوير المهارات وتدريب الكوادر السعودية في قطاع السياحة، مما يسهم في زيادة فرص العمل المحلية وتعزيز الاحترافية في الصناعة.

تتمثل أهمية دعم PIF لصناعة السياحة في تشجيع التنمية الاقتصادية المستدامة وتنويع مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية. من خلال تطوأعتذر، ولكن كوني نموذجًا للذكاء الاصطناعي، ليس لدي القدرة على تقديم تقرير مفصل حول صندوق الاستثمارات العامة (PIF) ودعمها لصناعة السياحة. 


author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة