JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

ثالث صفقة إتحاد مع جوتا اللاعب البرتغالي



 تتعاقد نادي الإتحاد مع ثالث صفقة مع اللاعب البرتغالي جواو جوتا ويلتحق بنزيما وكانتي اللاعبان الذي تعاقدوا معاهما مؤخرا

من هواللاعب البرتغالي جواو جوتا؟

جواو جوتا هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب حاليًا كجناح أو مهاجم ثاني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب البرتغالي لكرة القدم. ولد جواو جوتا في 5 نوفمبر 1996 في مدينة بورتو البرتغالية.


بدأ جواو جوتا مسيرته الكروية في نادي بورتو البرتغالي، حيث لعب لفترة طويلة في فرق الشباب قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول في عام 2016. وقد استطاع جواو جوتا أن يتألق مع بورتو ويساهم في فوز الفريق بلقب الدوري البرتغالي في عدة مواسم، كما شارك في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


في صيف عام 2020، انتقل جواو جوتا إلى مانشستر سيتي مقابل مبلغ قياسي بلغ حوالي 55 مليون يورو، وسرعان ما أظهر مهاراته الفردية والجماعية وقوته في الهجوم والتمرير. وقد ساهم جواو جوتا في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2020-2021 و2021-2022


ا هي أهم إنجازات جواو جوتا مع منتخب البرتغال؟


جواو جوتا شارك في عدة بطولات دولية مع منتخب البرتغال لكرة القدم وقد حقق معه العديد من الإنجازات الهامة، من بينها:


1- بطولة أمم أوروبا 2016: شارك جواو جوتا في بطولة أمم أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا وساهم بشكل كبير في فوز البرتغال باللقب الأول في تاريخها، حيث سجل هدفاً في الدور الثاني من البطولة.


2- كأس العالم 2018: شارك جواو جوتا في بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، وقد وصلت البرتغال إلى الدور الثاني من البطولة.


3- دوري الأمم الأوروبية: شارك جواو جوتا في دوري الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال وقد ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري في نسخة 2018-2019.


يعتبر جواو جوتا أحد أبرز لاعبي منتخب البرتغال في الوقت الحالي ويعتمد عليه بشكل كبير في الهجوم، ومن المتوقع أن يحقق مع المنتخب المزيد من الانجازات في المستقبل.


author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة