JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

أسبانيا تفوز للمرة الأولى بكأس العالم لسيدات 2023 وتحصل على اللقب

 


تفوز أسبانيا بكأس العالم للمرة الأولى لسيدات ويعتبر فوز المنتخب الاسباني بلقب مونديال السيدات الذي استضافته استراليا ونيوزلندا للمره الاولى في تاريخ البطولات وكما حصد المنتخب الاسباني لكره القدم النسائيه ببطوله كاس العالم وذلك بعد فوزه مساء الاحد على نظيره الانجليزي في المباراه النهائيه بعدما فاز المنتخب السويدي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراه قبل النهائيه.

وشهدت بطوله كاس العالم هذا العام بعدد المنتخبات المشاركه الى 24 و 32 منتخبا وبعد المنتخب الامريكي للسيدات اكثر المنتخبات عالميه فوزا باللقب الذي بدا عام 1991 وقد كانت المباراه اكثر من 75,000 متفرج سجلت قائده المنتخب لروخا لوجا كرمونا حذف الفوز في الدقيقه 29 .

واحرزت اللاعبه في الوسط الاسبانيه ايتانا بونماتي جائزه  الكره الذهبيه لافضل لاعبه في المونديال وفرض المنتخب الاسباني تفوقه بفضل ابداعه الكروي واسلوبة  في وسط المباراه معتمدا على التمرير الكره  باحترافيه فيما حقق المنتخب انجلترا مركز الوصافه للمره الاولى .




بعض البطولات النسائية في الماضي: كأس العالم لكرة القدم النسائية: شارك المنتخب الإسباني للسيدات في عدة نسخ من كأس العالم للسيدات. وصلت إسبانيا إلى الدور ربع النهائي في نسخة عام 1999 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية. بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات (يورو): شاركت إسبانيا في العديد من نسخ بطولة أوروبا للسيدات. حقق المنتخب الإسباني أداءً جيدًا في النسخة التي أقيمت عام 2017 في هولندا، حيث وصل إلى الدور نصف النهائي قبل الخروج من البطولة. الألعاب الأولمبية: شاركت إسبانيا في بطولة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية. و تحقق الفرقة الإسبانية النجاح البارز في هذه البطولة حتى الآن، ولكنها لا تزال مشاركة منتظمة في الألعاب الأولمبية.

هو خورخي فيدال. تولى خورخي فيدال تدريب المنتخب الإسباني للسيدات في عام 2018. وقد قاد فيدال الفريق في العديد من المباريات الدولية والبطولات القارية والدولية.

author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة