JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

مشروع المرافي الأكبر وأضخم في جدة سكني وتجاري

 


تطلق صندوق الإسثمارات العامة السعودي أضخم مشروع شمال جدة ويعمل المشروع في تعزيز المنطقة تاريخيا وأقليمي تشمل وجة سياحية وسكنية  تتكون من ترفية ومحلات تجارية ويتسع ل130 ألف نسمة وبإمتداد 11 كيلومتر لرؤية 2030 للإزدهار الإقتصاد في منطقة .

وتعتبر منطقة مائية بواجة بحرية والأكبر في المنطقة مشروع يجمع بين الوجهتين البحرية والسكنية. هناك العديد من المشاريع التي تتوافق مع هذه الوصفة، مثل المنتجعات الساحلية والمجتمعات السكنية الممتدة على طول الشواطئ. يمكن أن تكون هذه المشاريع عبارة عن مجتمعات سكنية فاخرة، أو مشاريع سياحية متكاملة تقدم خدمات ومرافق متنوعة.


من بين الأمثلة المعروفة عالميًا، 

 هذا المشروع وجهة بحرية وسكنية فاخرة تقدم إطلالات خلابة على البحر والشواطئ الرملية البيضاء. يتكون المشروع من مجموعة من الفلل الفاخرة والشقق الفاخرة، ويضم مرافق مثل المطاعم والمقاهي والمسابح والمنتجعات الصحية والملاعب الرياضية.



شاريع الوجهات البحرية والسكنية تقدم العديد من المزايا والفوائد للمنطقة المحيطة بها، ومنها:

تعزيز السياحة: يعتبر وجود مشروع سكني وجهة بحرية مناسبة للسياحة الساحلية، مما يجذب السياح ويزيد من أعداد الزوار للمنطقة. وبالتالي، يتم تعزيز الاقتصاد المحلي ويتم توفير فرص عمل إضافية في السياحة والضيافة.


تطوير البنية التحتية: يستدعي مشروع الوجهة البحرية والسكنية تطوير البنية التحتية للمنطقة، مثل الطرق والمرافق العامة والخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه. هذا يعود بالفائدة للسكان المحليين ويحسن جودة المعيشة في المنطقة.


توفير فرص عمل: يتطلب إنشاء وتشغيل مشروع الوجهة البحرية والسكنية توظيف العديد من العمالة المحلية في مجالات مثل البناء والصيانة والخدمات. وبالتالي، يتم توفير فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.


زيادة الاستثمار العقاري: يؤدي وجود مشروع سكني وجهة بحرية إلى زيادة الاهتمام بالعقارات في المنطقة المحيطة به. تزيد الطلب على العقارات القريبة من البحر والشواطئ، مما يؤدي إلى زيادة قيمة العقارات والاستثمارات العقارية في المنطقة.


تنشيط الأنشطة التجارية: يحفز مشروع الوجهة البحرية والسكنية النشاط التجاري المحلي في المنطقة. يتم إنشاء محلات تجارية ومطاعم ومقاهي ومراكز تسوق لخدمة سكان المشروع والزوار. هذا يسهم في تنويع الخدمات المتاحة ويعزز الحياة الاجتماعية والترفيهية في المنطقة.



 

author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة