JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

حرائق الجزائر وأسباب المؤدية إلى ذلك

 


وفي شمال الجزائر وشرقها يشهدان سنويًا حوادث حرائق الغابات، وهذه الظاهرة تتفاقم عامًا بعد عام بسبب تأثير التغير المناخي المتزايد. تعاني المنطقة من جفاف وموجات حر شديدة، مما يعزز انتشار الحرائق وزيادة تكرارها. وتعرضت ولايتي بجاية وتيزي وزو في شمال شرق الجزائر لحرائق ضخمة أمس الجمعة. تمت السيطرة على حريق تيزي وزو، في حين ما زالت جهود إخماد حريق بجهود مستمرة.

ووفقًا لبيان صادر عن الدفاع المدني اليوم السبت موافق 16 سبتمبر 2023 م، اندلع حريق في غابة مهوي بالقرب من مدينة تيشي، وحريق آخر في غابة عش الباز بولاية بجاية، وحريق ثالث في غابة قرية إيغداسن بولاية تيزي وزو.وحتى الآن لم يلعن عن إصابات او حالات وفاة في المنطقه .

عمل الحماية المدنية في الجزائر على إخماد حرائق الغابات والأحراش في عدة ولايات. في المساء الماضي، تمكنت الحماية المدنية من إخماد 37 من أصل 39 حريقًا في 10 ولايات. تركزت جهود الإطفاء في ولاية تيزي وزو حيث تم إخماد 18 حريقًا، وفي ولاية بجاية حيث تم إخماد 11 حريقًا. تم تدعيم الفرق المتدخلة بمساعدة جوية من قبل الجيش الوطني الشعبي بواسطة 4 طائرات وهليكوبترات.



تم أيضًا إخماد حرائق في عدة ولايات أخرى مثل برج بوعريريج، البويرة، بومرداس، خنشلة، قالمة، جيجل، وتبسة. وأكدت مصالح الدرك الوطني بالجزائر أن جميع الطرق المؤدية إلى ولاية بجاية مفتوحة أمام حركة المرور، ودعت المسافرين إلى أخذ الحيطة والحذر.

ووفقًا للديوان الوطني للأرصاد الجوية، تشهد عدة ولايات موجة حر بدرجات حرارة قياسية وتساقط أمطار رعدية معتبرة.

يجري العمل على إخماد الحرائق بمساعدة الحماية المدنية، ويشارك المواطنون في هذه الجهود لمنع امتداد النيران إلى المناطق المأهولة. يتم أيضًا إجلاء المناطق السكنية لتفادي أي مخاطر.


الآن، لا يوجد تقارير محددة حول الأضرار التي تسببت فيها الحرائق المشار إليها في الجزائر. عادةً ما تتأثر الحرائق في الغابات والأحراش بالنباتات والحيوانات والتربة المحيطة بها. قد تتضرر أشجار الغابات والنباتات البرية، وتؤثر النيران أيضًا على الحياة الحيوانية والمواقع البيئية.

قد تتسبب الحرائق أيضًا في خسائر مادية، مثل الأملاك الزراعية والمنشآت المحيطة بالمناطق المشتعلة. قد يتأثر السكان المحليون بعدما يتم إجلاؤهم من منازلهم وممتلكاتهم.

author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة