JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

مشروع قمم السودة في أبها: تطور فندقي وسكني وتجاري يعزز السياحة والاستثمار

 


في خطوة تهدف إلى تعزيز السياحة والاستثمار في المنطقة، تم الإعلان عن مشروع قمم السودة الطموح في مدينة أبها.لعام 2023م  من المتوقع أن يكون المشروع جاذبًا للزوار والمستثمرين، حيث سيتم تطويره على مدار العقد القادم حتى عام 2033م.

وبحسب التفاصيل المعلنة، سيتضمن مشروع قمم السودة تطوير 2700 غرفة فندقية فاخرة، مما سيزيد من القدرة الاستيعابية للمنطقة ويوفر خيارات متنوعة للزوار. ستتضمن الغرف المصممة بأحدث التصاميم والتجهيزات الفاخرة، والتي ستلبي احتياجات النزلاء المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم بناء 1336 وحدة سكنية عالية الجودة في إطار المشروع. تهدف هذه الوحدات إلى تلبية احتياجات السكان المحليين والمهاجرين، وتوفير بيئة سكنية مريحة وحديثة.

ويهدف إلى تطوير وجهة جبلية سياحية فاخرة على أعلى قمة في المملكة. توجد الوجهة الجبلية الفريدة هذه على ارتفاع يصل إلى 3015 متراً عن سطح البحر، مما يمنح الزوار تجربة استثنائية ومشاهد رائعة للمناظر الطبيعية الخلابة لجبال السودة.

تسعى المملكة إلى تطوير قمم السودة بمستوى عالٍ من الجودة والاستدامة. ستتم مراعاة المسائل البيئية والحفاظ على التوازن البيئي أثناء تنفيذ المشروع. سيتم تطبيق أحدث الممارسات البيئية في مجالات مثل إدارة المخلفات والطاقة المتجددة وترشيد استخدام الموارد.





ومن الجدير بالذكر أن مشروع قمم السودة سيضم أيضًا مساحات تجارية تبلغ 8 آلاف متر مربع، حيث ستتوفر فرص استثمارية متعددة في قطاع البيع بالتجزئة. ستستضيف هذه المساحات مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي والخدمات الأخرى، مما يعزز التجربة التجارية في المنطقة ويسهم في تنشيط الاقتصاد المحلي.

ومن المتوقع أن يلعب مشروع قمم السودة دورًا هامًا في تعزيز السياحة الداخلية والخارجية في المنطقة، وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز الاستثمار العقاري في أبها. تعكس هذه المبادرة التطور المستدام والشامل الذي تشهده المدينة، وتعزز مكانتها كواحدة من أهم الوجهات السياحية في المملكة.

يُذكر أن مشروع قمم السودة سيكون إضافة مذهلة للمدينة، وسيعكس التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز السياحة وتنمية البنية التحتية في المناطق السياحية الواعدة.

سحر الأجواء السودة في فصل الصيف: تجربة استثنائية لمحبي الطبيعة والاستجمام"

تصاحب جبال السودة في المملكة العربية السعودية أجواءً ساحرة وفريدة من نوعها في فصل الصيف. تعتبر هذه المنطقة الجبلية واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المملكة، حيث يتوافد الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة والهدوء الذي توفره.


تتميز الأجواء السودة في فصل الصيف بانتعاشها وانقضاضها عن الأجواء المعتادة في المناطق الحضرية. يمكن للزوار الهروب من حرارة المدن والاستمتاع بأجواء منعشة ومعتدلة تحت ظلال الجبال الشاهقة. تكسو الأشجار الوارفة والمروج الخضراء الجبال، مما يخلق مناظر طبيعية ساحرة ومهيبة.


author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة