JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

وفاة" ساحر هاري بوتر الأسطوري وأكثر من ذلك بكثير!" مايكل غامبون .

 


 مايكل غامبون وُلد في 27 أكتوبر 1935 في مدينة دونغانون في إيرلندا الشمالية. بدأ مسيرته الفنية في عالم التمثيل في ستينيات القرن العشرين، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية.

اشتهر مايكل غامبون بشكل كبير بدور "ألبس دمبلدور" في سلسلة أفلام "هاري بوتر". قدم غامبون شخصية المُعَلِّم العظيم والساحر الأكبر "ألبس دمبلدور" ببراعة وإبداع على مدار ستة من أفلام السلسلة، وذلك من الفيلم الثاني "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" عام 2002 وحتى الجزء السابع من السلسلة "هاري بوتر ومقدسات الموت - الجزء الثاني" عام 2011.

إلى جانب دوره في "هاري بوتر"، قدم مايكل غامبون أدوارًا مميزة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. حاز على إشادة وتقدير كبيرين عن أدائه في أفلام مثل "برام ستوكر دراكيولا" عام 1992 و"الملكة فيكتوريا" عام 2009. كما شارك في مسلسلات مشهورة مثل "توتال ريكول" و"قلبي الصغير" و"شبح الأوبرا".

في 31 يناير 2011، توفي مايكل غامبون في المستشفى عن عمر يناهز 82 عامًا. ترك وراءه إرثًا فنيًا مميزًا وتأثيرًا كبيرًا في صناعة التمثيل، وسيظل اسمه مرتبطًا بشخصية "ألبس دمبلدور" وشخصية لا ينسى في عالم "هاري بوتر.



هي أهم الأفلام الأخرى التي شارك فيها مايكل غامبون؟

بالإضافة إلى دوره الشهير في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، شارك مايكل غامبون في العديد من الأفلام الأخرى. إليك بعض الأفلام البارزة التي شارك فيها:

"برام ستوكر دراكيولا" (1992) - قدم غامبون أداءً مميزًا في دور الدكتور فان هيلسنغ في هذا الفيلم الرائع الذي استند إلى رواية دراكولا.

"الملكة فيكتوريا" (2009) - جسد غامبون شخصية اللورد ميلتون في هذا الفيلم التاريخي الذي يروي قصة الملكة فيكتوريا للمملكة المتحدة.

"الشجعان الثلاثة" (1993) - قدم غامبون أداءً رائعًا في دور الكاردينال الشرير ريشيليو في هذا الفيلم الذي يستند إلى رواية الأسكتلندي الشهيرة.

"الشيطان الأزرق" (2012) - شارك غامبون في هذا الفيلم الفانتازيا الذي يدور حول مغامرات صبي صغير يكتشف عالمًا سحريًا خفي.

"مايكل كولينز" (1996) - قدم غامبون أداءً مميزًا في دور الكاردينال مازاريني في هذا الفيلم الذي يستند إلى رواية ألكسندر دوما.


مايكل غامبون حاز على جوائز عن دوره في سلسلة أفلام هاري بوتر؟

 مايكل غامبون حاز على العديد من الجوائز والتكريمات عن دوره في سلسلة أفلام "هاري بوتر". قدم أداءً استثنائيًا كشخصية "ألبس دمبلدور" ونال إشادة واسعة من النقاد والجمهور على مدار مشاركته في السلسلة.

من بين الجوائز التي حصل عليها مايكل غامبون عن دوره في "هاري بوتر"، تشمل:

جائزة ستريتس لأفضل ممثل في دور مساعد: حصدها عن فيلم "هاري بوتر وأمير الدماء" في عام 2009.

جائزة الاتحاد الوطني للنقاد السينمائيين البريطانيين: حصدها عن فيلم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" في عام 2002.

جائزة البافتا لأفضل ممثل في دور مساعد: حصدها عن فيلم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" في عام 2002.

جائزة الشاشة البريطانية لأفضل ممثل في دور مساعد: حصدها عن فيلم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" في عام 2002.


author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة