JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

الهند على رأس قمة العشرين ومناورات الجديدة في هذه القمة


لم تكن المرة الأولى للهند إقامة هذه القمم  

لقد اهتمت الهند في السنوات الاخيره ببعض القمم السياسه والاجتماعيه الهامه التي اقيمت في نيودلهي في العاصمه الهنديه مشاركتها في قاده الدول في مناقشه القضايا المختلفه بالتنميه الاقتصاد والديمقراطيه المتعلقه بالبيئه وحقوق الانسان والديمقراطيه لقاده الدول .


وقد ضمت قمه العشرين التي اقيمت يوم الثلاثاء من سبتمبر ايلون الجاري لعام 2023 ترأستها الهند و 20 دوله ضمه قائمه الرؤساء الكبارومنها ك


الرئيس الامريكي جو بايدن ,ورئيس الوزراء البريطاني ريش سوناك, ولي العهد محمد بن سلمان ,وبدعوه الرئيس الصين شيجين لكن لم يحضر على الارجح الاجتماع بسبب التوترات السابقه بين حدود الصين والهند من توترات سياسيه وقضايا تجاريه وتاثر العلاقه الدبلوماسيه بينهما التي قامت في يونيو سنة2020 م .


على الرغم من ان تعتبر الصين اكبر شريك تجاري للهند للتبادل العديد من المنتجات والخدمات شهاده الاقتصاد وفي ومجال الصحه العامه بين حدودهما.



 وجاءت هذه القمه الجديده لمناقشه الاطار العالمي تضم الاصول المشفره لتنظيم العملات  وعلى نمو الاقتصاد العالمي والغذاء والطاقه لتنشيط مجالات الصحه والزراعه والتعليم والامن الغذائي العالمي والمناخ وتناولهم الى قضايا متعلقه بين علاقات بعض الدول.


 وقد اهتم الرئيس في السنوات الاخيره بالتنميه الاقتصاديه والبيئه وحقوق الانسان والديمقراطيه اذ عمل بعض القمم الدوليه ومنها قمه الافريقيه والتي ركزت فيها على التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي واقامت قمه هنديه يابانيه تركزت العلاقه الثنائيه في مجالات الاقتصاد والطاقه والامن التكنولوجي .





 




author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة