JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

مرض سالمونيلا المنتشر في المدارس وأهم اعراضه



أنتشر في الآوان الأخيرة ومع تغير المناخ أنتشار بين ناس مرض سمي بسالمونيلا وقد تم إكتشافه بكثرة بين طلاب المدارس بأخص مرض السالمونيلا هو عبارة عن عدوى بكتيرية تسببها بكتيريا السالمونيلا، وهي بكتيريا شائعة توجد في البيئة وتؤثر على الإنسان والحيوانات. يمكن أن تصاب البشر بالسالمونيلا عن طريق تناول الأطعمة الملوثة بتلك البكتيريا.

تتسبب السالمونيلا في أعراض متنوعة تشمل الإسهال الحاد، والغثيان، والقيء، وآلام البطن، والحمى. قد تستمر هذه الأعراض لمدة بضعة أيام وتختفي بشكل طبيعي دون الحاجة إلى علاج خاص. ومع ذلك، قد تكون لدى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي المضعف أو الأطفال أعراض أكثر شدة وتعقيدًا، وقد يتطلبون رعاية طبية إضافية.

تحدث العدوى بالسالمونيلا عادةً بسبب تناول الأطعمة الملوثة بالبكتيريا، مثل اللحوم والدواجن والبيض والمنتجات الألبانية غير المعالجة بشكل صحيح. كما يمكن للسالمونيلا أن تنتقل عن طريق التلامس المباشر مع الحيوانات المصابة أو من خلال التلوث المباشر للبيئة أو الماء الملوث.

للوقاية من مرض السالمونيلا، يُنصح باتباع بعض الإجراءات الصحية الوقائية، مثل غسل اليدين جيدًا قبل التحضير وتناول الطعام، وضمان طهو اللحوم والدواجن بشكل كامل وصحيح، وتجنب تناول البيض النيء أو الغير مطبوخ بشكل كافٍ. كما يجب تجنب ترك الأطعمة الطازجة لفترات طويلة في درجات حرارة الغرفة، وتجنب التلامس المباشر مع الحيوانات المصابة بالسالمونيلا.

إذا كنت تشتبه في إصابتك بمرض السالمونيلا أو كنت تعاني من أعراض مشابهة، فيجب عليك استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتلقي العلاج المناسب. الطبيب قد يقوم بطلب تحاليل مخبرية للتأكد من التشخيص وقد يوصي بتناول السوائل والملحقات الغذائية للمساعدة في التعافي السريع.



ولتجنب من الفايروس عن طريق الاطعمه بطهوها جيدا :

تأكد من درجة حرارة الطهو: استخدم ثيرمومتر طعام لقياس درجة حرارة اللحم أو الدواجن أثناء الطهو. تأكد من أن درجة حرارة الأطعمة الداخلة مطهوة بشكل آمن وتصل إلى درجة حرارة داخلية آمنة لقتل السالمونيلا. عادةً، ينصح بطهي اللحوم الحمراء إلى درجة حرارة داخلية تصل إلى 63 درجة مئوية (145 درجة فهرنهايت)، وطهي الدواجن إلى 74 درجة مئوية (165 درجة فهرنهايت).

تجنب اللحوم والدواجن النيئة: تجنب تناول اللحوم والدواجن النيئة أو غير مطهوة جيدًا، بما في ذلك اللحوم المفرومة والستيك النيء. تأكد من أن جميع الأطعمة قد تمت معالجتها بالحرارة بشكل كافٍ لضمان قتل البكتيريا الممرضة.

الانتباه للون والمظهر: تأكد من أن اللحوم والدواجن تظهر بلون مطهو بشكل مناسب وأنها ليست وجدت بها أي أجزاء نيئة أو واضحة. قد تحتاج إلى قلب القطعة أثناء الطهي للتأكد من طهوها بشكل متساوٍ.

التجنب من استخدام نفس الأدوات: تجنب استخدام نفس الأدوات القائمة للتحضير والقطع والتقديم للحوم النيئة والدواجن المطهوة. يفضل استخدام أدوات منفصلة لتجنب التلوث العابر.

تخزين اللحوم بشكل صحيح: قم بتخزين اللحوم والدواجن في درجة حرارة منخفضة (أقل من 5 درجات مئوية) للحفاظ على سلامتها. كما يجب تجنب تعرضها للهواء الخارجي وتجنب تراكم السوائل منها.
author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة