JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار تهمك
الصفحة الرئيسية

وفاة المصري محمد الفايد المليارردير من شخصيات الرائدة في بريطانيا

 


أعلنت منصات التواصل الإجتماعي عن وفاة الملياردير المصري محمد عبدالمنعم الفايد رجل أعمال كبير ومن شخصيات الرائدة والمهمة في بريطانيا عم عملر يناهز 94 عاما بدأ حياته في التجارة في مصر ومتخصص في مجال العقارات وتنمية .

محمد عبد المنعم الفايد هو رجل أعمال مصري معروف. وُلد في القاهرة، مصر، في عام 1955. يعتبر الفايد واحدًا من أبرز رجال الأعمال في مصر وله تأثير كبير في عدة قطاعات.


محمد عبد المنعم الفايد هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الفايد القابضة، وهي مجموعة متنوعة تعمل في عدة قطاعات بما في ذلك الصناعات الغذائية والسياحة والعقارات والطاقة والتعدين والإعلام. تعتبر شركة الفايد القابضة واحدة من أكبر الشركات في مصر وتعد لها تواجد دولي أيضًا.



بالإضافة إلى نشاطه في المجال الاقتصادي، يشتهر الفايد بأنشطته الاجتماعية والخيرية. يدعم العديد من المشاريع الاجتماعية والتعليمية والصحية في مصر، ويعمل على تعزيز التنمية المستدامة وريادة الأعمال في البلاد.

ولدية من الأبناء خمسة ابناء وهم دودي وكاميلا صلاح وسعاد. 

ومن زوجاته هايني واثن وسميرة خاشقجي ولديه اربعه من أخوة .

وقد قام بدعم    وتنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية في مصر. من بين المشاريع التي يدعمها الفايد:


مشروعات التعليم: يسعى الفايد إلى تعزيز التعليم في مصر من خلال دعم إنشاء وتحسين المدارس وتقديم فرص تعليمية متنوعة. يساهم في إنشاء مدارس حديثة وتجهيزها بالتكنولوجيا والمعدات اللازمة، ويدعم برامج التدريب المهني والتعليم الفني.


مشروعات التنمية الاقتصادية: يعمل الفايد على تعزيز فرص العمل وتنمية القدرات الاقتصادية للشباب والمجتمعات المحلية. يدعم إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويقدم التمويل والتدريب والموارد اللازمة لتطوير الأعمال.


مشروعات الرعاية الصحية: يسعى الفايد لتحسين الرعاية الصحية في مصر من خلال دعم إنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية. يقدم الدعم للمشاريع الصحية الهامة والمبادرات التوعوية وبرامج الوقاية من الأمراض.


مشروعات التنمية المجتمعية: يدعم الفايد المشاريع التي تهدف إلى تحسين جودة حياة الأفراد وتعزيز التنمية المستدامة للمجتمعات. قد يشمل ذلك بناء المساجد والمراكز الثقافية وتوفير الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي.

author-img

&عولمة الأضواء&

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة